كيفية زيادة متابعين انستقرام 2024

كيفية زيادة متابعين انستقرام

 في عصرنا الرقمي اليوم أصبحت منصات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام أدوات قوية للأفراد والشركات للتواصل والمشاركة والتفاعل مع جمهور واسع، يمكن أن يكون وجود عدد كبير من المتابعين على إنستجرام مفيداً سواء كنت صاحب عمل أو مؤثراً أو تتطلع فقط إلى توسيع دائرتك الاجتماعية. 

مع وجود أكثر من مليار مستخدم على المنصة قد يبدو الطريق لاكتساب قاعدة كبيرة من المتابعين شاقاً في هذه المقالة سنستكشف التقنيات التي أثبتت جدواها وأفضل الممارسات التي ستساعدك في الحصول على المزيد من المتابعين على إنستغرام.

كيفية زيادة متابعين انستقرام

1. تحديد جمهورك المستهدف 

الخطوة الأولى هي تحديد جمهورك المستهدف قم بتحليل قاعدة عملائك الحاليين وفهم خصائصهم الديموغرافية واهتماماتهم وسلوكياتهم، يمكنك أيضًا جمع المعلومات من الاستبيانات ومجموعات التركيز ومنصات الاستماع على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل زيادة متابعين انستقرام

يمكن أن تساعدك خدمات وأدوات وسائل التواصل الاجتماعي زيادة متابعين انستقرام مثل Hootsuite وSprout Social وPruout Social و Buffer في تحديد الأنماط والاتجاهات بين قاعدة عملائك يمكنك أيضًا الاطلاع على تحليل التركيبة السكانية لتحديد خصائص متابعيك المحتملين، ومن هناك يمكنك إنشاء شخصيات مشترية تمثل شرائح مختلفة من العملاء وتكييف استراتيجيتك وفقًا لذلك.

2. التحويل من حساب شخصي إلى حساب الأعمال على إنستجرام

 يعد التحويل إلى ملف تعريف الشخصي إلى ملف الأعمال على إنستجرام خطوة استراتيجية ذكية يمكن أن تدفع علامتك التجارية إلى آفاق جديدة أولاً يمنحك هذا النوع من الحسابات إمكانية الوصول إلى Instagram Insights، والذي يوفر معلومات مهمة حول أداء الحساب والتركيبة السكانية للجمهور وتحليلات المنشورات ومقاييس الاكتشاف وغير ذلك الكثير.

 إذا كانت لديك الميزانية ستتمكن من إنشاء منشورات دعائية على انستقرام وعروض ترويجية مستهدفة تعزز نمو علامتك التجارية.

3. إهتمام بجمالية إنستغرام

 جمالية إنستغرام هي تمثيل مرئي لشخصية علامتك التجارية يمكن للجمالية المنسقة والمتناسقة أن تجذب المتابعين وتعزز المشاركة وتجعل ملفك الشخصي مميزًا.

عند اتخاذ قرار بشأن جمالية إنستغرام ضع في اعتبارك الانطباع الذي تريد أن تثيره لدى جمهورك هل تريد مظهرًا بسيطًا أو نابض بالحياة أو عتيقًا أو فاخرًا؟ استكشف الملفات الشخصية للمنافسين أو العلامات التجارية على إنستغرام للحصول على الإلهام البصري.

من النصائح الجيدة اختيار لوحة ألوان لإنشاء نظام ألوان متناسق للحصول على موجز متناغم ومعروف يمكنك أيضًا استخدام أدوات تحرير الصور أو الفلاتر لإنشاء مظهر متناسق لصورك يستخدم موجز فرينشي درجات لونية محايدة ناعمة لخلق جو هادئ.

 تساعد الصور الهادئة للوقت الذي تقضيه في الطبيعة على إثارة الشعور بالاسترخاء والثقة بالنفس نظرًا لأن موقع Being Frenshe يحتفي بالعناية بالنفس ويتبنى نهج "الأقل هو الأكثر"، فإن موجز الصور على إنستغرام يعرض عارضات الأزياء بوجه منتعش في أوضاع طبيعية وغالبًا ما يكون ذلك بدون مكياج كثيف.

4. تخطيط المحتوى باستخدام تقويم وسائل التواصل الاجتماعي

 يعد تقويم محتوى وسائل التواصل الاجتماعي أداة قيّمة لتخطيط وتنظيم وتنفيذ استراتيجية محتوى وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. لا يساعد فقط في توفير الوقت، بل يمكنه أيضاً تبسيط سير العمل على وسائل التواصل الاجتماعي.

 والأهم من ذلك أنها تتيح لك إنشاء المحتوى وإعداده على دفعات وجدولة المنشورات مسبقاً وأتمتة جوانب معينة من عملية النشر يمكن أن تساعدك أدوات تقويم محتوى الوسائط الاجتماعية بما في ذلك CoSchedule وLater في تنظيم المنشورات.

 ستحصل على نظرة عامة على المنشورات القادمة ومزج المحتوى الترويجي بشكل استراتيجي للحفاظ على تشويق خلاصتك إذا كنت تعمل مع فريق يمكن أن تكون هذه الأدوات نقطة مرجعية مركزية للتنسيق والتواصل.

5. أضف روابط إلى سيرتك الذاتية على إنستجرام

 بالتأكيد توفر السيرة الذاتية على إنستجرام وصفًا موجزًا لما يدور حوله عملك، فهو القسم الوحيد الذي يمكنك من خلاله إضافة روابط مخصصة إلى موقعك الإلكتروني ومنشورات مدونتك وعروضك الترويجية - لذا استخدمه بحكمة.

 من النصائح الجيدة استخدام أدوات مثل Linktree، والتي تتيح لك إنشاء صفحة مخصصة تحتوي على روابط إلى موقعك الإلكتروني ومدونتك ومتجرك الإلكتروني وملفاتك الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي وصفحات التبرع وغيرها من الوجهات الخارجية، بدلاً من تغيير الرابط في سيرتك الذاتية على إنستغرام في كل مرة تريد فيها الترويج لشيء جديد قم بتحديث صفحة Linktree بدلاً من ذلك.

6. تحسين حسابك على إنستجرام لظهوره في محركات البحث 

على الرغم من أن إنستجرام هو في المقام الأول منصة مرئية إلا أن تنفيذ استراتيجيات تحسين محركات البحث يمكن أن يساعد في زيادة إمكانية اكتشاف ملفك الشخصي ومنشوراتك مما يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات والمشاركة العضوية فيما يلي بعض العناصر الحيوية لتحسين محركات البحث على إنستاجرام: 

  • اسم المستخدم واسم العرض: اختر اسم مستخدم يعكس علامتك التجارية أو هويتك 
  • التسميات التوضيحية: اكتب تسميات توضيحية جذابة وغنية بالمعلومات تتضمن كلمات رئيسية ذات صلة
  • الوصف: صمم وصف مقنع وغني بالكلمات الرئيسية التي تصف حسابك أو نشاطك التجاري بدقة
  • نص بديل: أضف نصًا بديلًا إلى صورك لمساعدة محركات البحث على فهم محتوى منشوراتك

العلامات الجغرافية: إذا كان المحتوى الخاص بك خاص بالموقع الجغرافي فاستخدم العلامات الجغرافية للوصول إلى المستخدمين الذين يبحثون عن محتوى متعلق بموقع معين

7. الرد على التعليقات والرسائل والإشارات

 تُظهر الردود السريعة أنك متفاعل ومهتم بما يفكر فيه جمهورك عندما ترد على الأشخاص باستمرار فإن ذلك يساعد على إثارة المحادثات ويعزز الشعور بالانتماء للمجتمع مع متابعيك والأهم من ذلك أنه يمكن أن يزيد من الولاء والثقة وتأييد العلامة التجارية.

 تأخذ خوارزمية انستقرم أيضًا في الاعتبار مقاييس المشاركة عند تحديد مدى ظهور المنشورات في خلاصات المستخدمين يعني المزيد من المشاركة أن المحتوى الخاص بك ذو قيمة وملائم ونتيجة لذلك يمكنك جذب المزيد من الاهتمام من جمهور أوسع.

8. شجع المحتوى الذي ينشئه المستخدمون

 يثق الناس في تعليقات الآخرين وليس الشركات لهذا السبب يعد المحتوى الذي ينشئه المستخدمون وسيلة فعالة لبناء دليل اجتماعي وثقة المستهلك عندما يرى المتابعون المحتملون المحتوى الذي يظهر فيه عملاء راضون عن أنفسهم فإن ذلك يبني الثقة والمصداقية.

 ومن المرجح أن ينظروا إلى علامتك التجارية على أنها أصيلة وموثوقة وتستحق المتابعة كما أن المحتوى الذي ينشئه المستخدم لديه القدرة على جذب جمهور أوسع.

 عندما يشارك المستخدمون المحتوى الذي يعرض علامتك التجارية قد ينجذب أصدقاؤهم للتحقق من علامتك التجارية أيضًا تشير مجلة فوربس إلى أن 60% من المستهلكين يعتقدون أن المحتوى الذي يقدمه صديق أو أحد أفراد العائلة يمكن أن يؤثر على قرارات الشراء الخاصة بهم.

9. تعاون مع المؤثرين والعلامات التجارية في مجال تخصصك

 غالبًا ما يكون لدى المؤثرين والعلامات التجارية جمهور متخصص له اهتمامات أو خصائص سكانية أو أنماط حياة محددة لقد قاموا أيضًا ببناء مجتمع من الأفراد ذوي التفكير المماثل الذين يثقون في توصياتهم.

 يضمن التعاون مع هؤلاء الأشخاص وصول رسالتك إلى الأشخاص الذين من المرجح أن يكونوا أكثر اهتماماً وتفاعلاً مع علامتك التجارية يتطلب التعاون الناجح اختيار المؤثرين الذين تتوافق قيمهم مع علامتك التجارية بعناية.

 على سبيل المثال تعاونت بنفت كوزماتيكس مع المؤثر ماني ميا في تحدي #benefitofcrocschallenge شجعت الحملة المشاركين على إظهار روتين الجمال أثناء ارتداء أحذية كروكس على أيديهم على تيك توك وريلز إنستغرام.

10. تحسين المشاركات باستخدام الهاشتاجات

 حدد الهاشتاجات ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك استخدم خاصية البحث في إنستغرام أو استكشف الوسوم الشائعة في مجال عملك للعثور على أنسب الخيارات.

 ابحث عن مزيج من الوسوم الواسعة والمتخصصة لتحسين إمكانية الاكتشاف استكشف قسمي "الأعلى" و"الأحدث" في الهاشتاج لمعرفة عدد مرات استخدامه ومستوى المشاركة التي يولدها.

11. استضف مسابقة على إنستغرام

 تتيح لك مسابقات إنستقرام توسيع نطاق وصولك تتطلب بعض الألعاب من المشاركين متابعة حساباتهم، مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في عدد المتابعين من خلال تقديم جائزة أو حافز مغري، يمكنك بسهولة جذب الأفراد الذين ربما لم يكونوا على دراية بحسابك وتحويلهم إلى متابعين على المدى الطويل.

12. انشر القصص التفاعلية على إنستجرام

 تظهر القصص في أعلى موجز تغذية المستخدم، مما يجعلها مكانًا رئيسيًا للمحتوى الذي يحمل علامة تجارية وعلى عكس الخلاصة المنسقة فهي توفر طريقة غير رسمية لمشاركة المحتوى العفوي والمرتبط، وتستخدم معظم العلامات التجارية تنسيق المحتوى هذا لعرض لقطات من وراء الكواليس والتحديثات المباشرة والتجارب اللحظية.

 وعادةً ما تأتي أيضاً مع مجموعة كبيرة من الميزات التفاعلية مثل استطلاعات الرأي والاختبارات وملصقات الأسئلة وروابط التمرير السريع، يحتوي حساب ڤوغ على قصص تروّج للبودكاست الخاص بها والفعاليات وحفل الميت غالا والبث المباشر لـ #VogueWorld.

على الرغم من أن قصص إنستجرام والقصص المميزة تبدو متشابهة، إلا أنه من المهم ملاحظة أن هناك فرقًا واضحًا بينهما. فالقصص لها فترة زمنية محدودة، وعادةً ما تستمر لمدة 24 ساعة وفي الوقت نفسه، تظهر القصص المميزة بين سيرتك الذاتية على إنستغرام وخلاصة الصور.  

13. التقدم بطلب توثيق صفحتك بالشارة زرقاء 

تثبت شارة التحقق الزرقاء أن الحساب يمثل شخصية بارزة أو مشهور أو علامة تجارية أو شخصية عامة يؤدي التقدم بطلب التحقق إلى بناء الثقة لأن المستخدمين يعرفون أنهم يتفاعلون مع حساب شرعي وليس حسابًا مزيفًا أو منتحلًا.

14. استخدم Instagram Live 

يتيح لك Instagram Live التفاعل مع جمهورك في الوقت الفعلي تتيح هذه التجربة غير المكتوبة والحقيقية للعلامات التجارية مشاركة اللحظات العفوية وغير المنقحة مع جمهورها كما أنه يوفر تباينًا رائعًا نظرًا لأن منصة التواصل الاجتماعي معروفة عادةً بمنشوراتها المصقولة والمنسقة. 

عند استضافة بث مباشر على إنستغرام قم بالرد على التعليقات وأجب عن الأسئلة وتقدير المشاهدين إذا قمت بتعزيز التواصل معهم وجعلهم يشعرون بالتقدير يمكنك تشجيعهم على متابعة حسابك في جلسات البث المباشر المستقبلية.

15. استخدم هاشتاج يحمل علامتك التجارية

 يمكن أن يؤدي استخدام هاشتاج يحمل علامتك التجارية إلى تعزيز التعرف على علامتك التجارية بالإضافة إلى استخدام اسم علامتك التجارية ضع في اعتبارك العبارات التي تلخص قيم علامتك التجارية أو رسالتها أو حملتها. 

استهدف استخدام هاشتاج يسهل تذكره أيًا كان اختيارك، تأكد من أنه وسم مرتبط بعلامتك التجارية بشكل واضح، شجّع هاشتاج #MyCalvins الناس على مشاركة صورهم وهم يرتدون ملابس كالفن كلاين الداخلية.

16. إنشاء فلاتر الواقع المعزز 

تتيح فلاتر الواقع المعزز للمستخدمين تحويل صورهم الشخصية أو مقاطع الفيديو الخاصة بهم باستخدام عناصر تحمل علامتك التجارية لا يمكن أن يؤدي ذلك إلى إنشاء تجارب تفاعلية للمنتجات فحسب، بل يمكن أن يعزز أيضًا اتصال الأشخاص بعلامتك التجارية.

 يمكن للعلامات التجارية لمستحضرات التجميل إنشاء فلاتر افتراضية لتجربة المكياج، مما يسمح للمستخدمين برؤية كيف تبدو المنتجات المختلفة على وجوههم، أطلقت Narsissist فلتر "Air Matte" الذي يتيح للمستخدمين تجربة اللون الجديد من مجموعة Air Matte.

17. أنشئ مقاطع فيديو قصيرة على Instagram Reels 

يتيح لك تنسيق مقاطع الفيديو القصيرة على Instagram Reels سرد قصة علامتك التجارية في لحظات قصيرة لا تُنسى وعلى غرار TikTok، يمكنك عرض منتجاتك وخدماتك مع دمج أزرار الحث على اتخاذ إجراء وروابط وسرد القصص الجذابة.

 وضمن صفحة الاستكشاف، ستجد أيضًا قسمًا مخصصًا لملفات Instagram Reels حتى أن موجز Instagram Reels يسمح لك بتصفح واكتشاف دفق مستمر من مقاطع الفيديو القصيرة الجذابة من الحسابات التي تتابعها ولا تتابعها يمكن أن يؤدي إنشاء بكرات عالية الجودة باستخدام الكلمات الرئيسية والوسوم المناسبة إلى جذب متابعين جدد إلى حسابك.

18. الترويج المتقاطع لحسابك على إنستغرام

 يمكن للترويج المتقاطع أن يزيد من ظهورك بشكل فعال ويجذب متابعين جدد ويوسع نطاق وصولك عبر منصات مختلفة يمكنك وضع روابط لملفك الشخصي على إنستجرام على توقيع بريدك الإلكتروني أو موقعك الإلكتروني أو حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي. 

 يمكنك ربط حسابك على Instagram بحسابك على TikTok، وإنشاء TikToks التي تروج لحسابك على Instagram، ثم تشجيع المستخدمين على التحقق من ملفك الشخصي على Instagram.

تذكر أن تقوم بالترويج المتبادل في القنوات غير المتصلة بالإنترنت من خلال بطاقات العمل أو عبوات المنتجات أو اللافتات أو أي مواد تسويقية أخرى تقوم بتوزيعها كلما كان ذلك مناسبًا، شارك المحتوى الخاص بك على إنستغرام حتى يقدّر الناس علامتك التجارية.  

19. استخدم برنامج إدارة وسائل التواصل الاجتماعي المناسب

تقدم بعض برامج إدارة وسائل التواصل الاجتماعي مزايا عديدة للأفراد والشركات يمكن أن تساعدك الأداة المناسبة في إنشاء تقويم للمحتوى وتنظيم منشوراتك وجدولتها في الأوقات المثلى لتحقيق أقصى قدر من المشاركة، يمكنك إدارة حسابات متعددة على إنستغرام، وعرض التحليلات والتفاعل مع المتابعين والرد على التعليقات والرسائل في موقع مركزي واحد. 

إذا كنت تعمل مع فريق يمكن للأداة المناسبة تعزيز التعاون وتبسيط سير عملك يمكنك تعيين الأدوار ومنح حق الوصول إلى حسابات محددة وتنسيق إنشاء المحتوى وإدارة عمليات الموافقة، لتضييق نطاق خياراتك، تحقق من قائمتنا لأفضل برامج إدارة الوسائط الاجتماعية.

20. قم بإجراء تحليل للمنافسين في عالم إنستاجرام

 الذي يتسم بالمنافسة الشرسة فإن مراقبة منافسيك عن كثب ليست مجرد خطوة ذكية بل هي ضرورة استراتيجية، من خلال الخوض في أنشطة منافسيك ستكتسب فهمًا أعمق لاستراتيجية المحتوى وأساليب تفاعل الجمهور والأداء العام، تمنحك هذه المعرفة الذكاء اللازم لضبط نهجك والمجالات التي قد تحتاج فيها إلى تحسين أدائك.

خلاصة القول 

إن زيادة عدد متابعيك على إنستغرام يتطلب نهجًا استراتيجيًا ركز على إنشاء محتوى عالي الجودة يلقى صدى لدى جمهورك وحافظ على جدول نشر ثابت، وتفاعل مع متابعيك بشكل أصيل يستغرق بناء مجتمع متفاعل وقتاً وجهداً كبيرين لكن المكافآت تستحق العناء.

th4web
th4web
تعليقات